الخبر بكل أبعاده

BREAKING NEWS

مصدر من الرباط : عمليات “أسرة الشيخ اياه” التجارية والمالية بالمغرب شفافة وقانونية !

0

هلا نيوز – متابعة

أثارت تصريحات الصحفي والمدون الموريتاني عبد الرحمن ودادي، خلال ظهوره في بث مباشر عبر موقعالفيسبوك، تحدث فيها عن طائرة غامضة دخلت الأجواء الموريتانية قبل ثلاث سنوات، وربطها بشبكاتتهريب المخدرات.

وأقحم المدون الموريتاني في لايفاته، عائلة أهل الشيخ أياه الموريتانية، معتبرا أن ثروتهم المادية الكبيرة، جاءت نتيجة ارتباطهم بشبكات تهريب المخدرات الدولي، وان امتدادهم بلغ شمال أفريقيا والشرق الأوسط وغيره.

وبحسب ممتلكاتهم بالمغرب، أكد مصدر رفيع المستوى في الرباط، أن جميع عمليات الأسرة التجارية والمالية في المغرب شفافة وتمت بشكل قانوني، والعقارات التي اقتنها للسكن في الرباط والدار البيضاء تم تسجيلها في مكاتب لتوثيق العقود.

وكتب الصحفي الموريتاني، الخليل ولد أجدود، معلقاً على “ثروة أهل الشيخ اياه”، أنه خلال سنواتكانت عائلة أهل الشيخ اياه، يستأجران في كل زيارة منزلا أو شقة فخمة في حي الرياض الراقي في الرباطوبالتالي هذاالويلوالفقر الذي يتحدث عنه المدونون الشعبويون ليثبتوا ما يسمونهبالطفرةالمفاجئةالتي حدثت في أقل من سنة، ليس صحيحا.

وأضاف ولد اجدود، إن أخطر تهمة يمكن أن توجه اليوم لفرد أحرى أسرة كاملة تنحدر من بيت فضل وعلم وصلاح وولاية لا الإرهاب، تجارة المخدرات، وهذا كاف لتحويل حياتها لجحيم وقد يؤدي تداول معلومات كهذه وتوفرها على محركات البحث لمشاكل وصعوبات لمن يسافر حول العالم، وهذا أذى مزعج ودائم ربما وضعته الجهة المستفيدة من الحملة التي تحريض أجهزة الأمن والاستخبارات والقضاء لملاحقة هذه الأسرة بغية تدميرها وتفقيرها .

التهم المعلنة والحملة المنهجية خطيرة أيضا لأنها تستهدف عائلة شكلت احدى أهم المرجعياتالروحية والدينية الكبيرة في موريتانيا وتجاوز تأثيرها البلد بفعل أدواربقية فروع المرجعية ذات دراية وعلم والولاية قي الحوض الشرقي وأدرار والساقية الحمراء ووادي الذهب وتيزنيت ، إضافة الىالحضور الواسع في دول غرب إفريقيا كالسينغال وچامبيا ومالي ونيجيريا، بحسب تدوينة خليل ولد أجدود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.