الخبر بكل أبعاده

BREAKING NEWS

الادريسي : اللقاء التشاوري مع الوزير “بنسعيد” طريق في مسار تطوير الصناعة السينمائية بالمغرب !

0

هلا نيوز – الرباط

‏‎عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، صبيحة اليوم الجمعة، لقاء تشاوري مع الفاعلين البارزين في المجال السينمائي لتقديم عرض حول المسار التشريعي لمشروع القانون رقم 18.23 المتعلق بتنظيم الصناعة السينمائية وإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي.

وجاء هذا الاجتماع في ظل سعي وزارة بنسعيد لتطوير الصناعة السينمائية بالمغرب وتأكيد التزامها بدعم الفنون والمبدعين، مما يفتح آفاقًا جديدة للإبداع والابتكار في عالم السينما المغربية.

‏‎خلال هذا الاجتماع، أكد بنسعيد على الدور الأساسي للتشريعات العادلة والشفافة في تحقيق نقلة نوعية بالقطاع، حيث يُمكّن القانون الجديد المؤسسات والمخرجين من إطلاق قدراتهم الإبداعية ضمن إطار يحفظ حقوق الجميع بحيث أن تطوير السينما لا يعزز الثقافة فحسب، بل يعد مرآة تعكس واقعنا وتحدياتنا المعاصرة، مما يجعلها ركيزة أساسية في بناء مجتمع متفاهم ومتقدم.

وفي تصريح له، قال رئيس نادي منتجي ومهنيي السمعي البصري والسينما بالصحراء، سيدي محمد الادريسي، أن اللقاء التشاوري الذي حضرته أكثر من عشرين هيئة مهنية بالمجال السينمائي المغربي لم يأتي من فراغ وإنما امتدادا لسلسلة من اللقاءات منذ 2022 من عروس الشمال طنجة.

واضاف الادريسي، أن هذه التعديلات الخاصة بالترسانة القانونية، تأتي تماشيا مع الاستراتيجية الجديدة التي تنهجها وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمركز السينمائي المغربي، من أجل تأسيس أرضية صلبة لإقلاع سينمائي يرتكز على مقومات مهنية ذات مردودية على المستويين الوطني والدولي.

هذا وأشاد سيدي محمد الادريسي، رئيس نادي المنتجين بالصحراء في ذات السياق، بالمجهودات القيمة التي يقودها معالي وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، ومدير المركز السينمائي المغربي، البوجدايني عبدالعزيز، في تنمية وتطوير الخدمة السينمائية المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.