الخبر بكل أبعاده

BREAKING NEWS

نزار بركة يرفض تزكية النعم ميارة للاستمرار في رئاسة مجلس المستشارين !

0

هلا نيوز – الرباط

قالت مصادر مطلعة إن الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، يرفض إعادة تزكية النعم ميارة لرئاسةمجلس المستشارين، ويدفع باتجاه تعيين الوزير السابق لحسن حداد خلفًا له.

هذه الخطوة حسب مصادر مقربة من نزار بركة تأتي وسط توترات داخلية متزايدة بين نزار بركة والنعمميارة، حيث يعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال أن المرحلة المقبلة تتطلب التخلي عن رئاسة مجلسالمستشارين وتعويضها بحقائب وزارية ذات طابع اجتماعي، وذلك استعدادا للاستحقاقات التشريعيةالمقبلة، أو التخلي عن النعم ميارة في حال عدم إجراء التعديل الحكومي وتعويضه بلحسن حداد، باعتبارأنه لم يحقق التوازن المطلوب في تمثيل مصالح الحزب، وأن الحاجة أصبحت ملحة لإجراء تغيير فيرئاسة مجلس المستشارين لتجنب المزيد من الانقسامات داخل الحزب.

من جهته، يظل النعم ميارة متمسكًا بموقفه، معتمدًا على دعمه من طرف تيار مولاي حمدي ولد الرشيد، وعلى عمله الدؤوب داخل الأروقة الحزبية والسياسي، مايجعل الصراع على رئاسة مجلس المستشارين مرشحًا للتصاعد خلال الدخول السياسي المقبل.

ومن المتوقع أن يطرح هذا الملف على طاولة المناقشات في الاجتماعات القادمة لحزب الاستقلال والأغلبية الحكومية، مما يزيد من تعقيد المشهد السياسي داخل الحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.