الخبر بكل أبعاده

BREAKING NEWS

في أول خطوة نقابية له بعد انتخابه.. “أخشيشن” يدخل على خط احتجاج مقاولات الصحراء الصحفية داخل الـCNP !

0

هلا نيوز – جابر سيدي

خاضت مساء اليوم، المقاولات الصحفية بجهات الصحراء، داخل المقر الرئيسي للمجلس الوطني للصحافة بالرباط، احتجاجاً مشروعاً، لطلب ردٍ على تساؤلات رفض تجديد العديد من بطائق المهنية لصحفيي هذه المؤسسات الإعلامية.

وفي ظل الحوار الجاد الذي أعلنت عنه هاته المقاولات الصحفية المحتجة من داخل الـCNP، بغية فهم هذا الرفض الذي طال صحفيي المؤسسات برمتها القادمة من الأقاليم الجنوبية، فتح، رئيس لجنة البطائق المهنية كمسؤول داخل اللجنة، النقاش مع المقاولات حيث حاول استفزاز مدراء النشر ورمي اللوم على جهات خاصة داخل المجلس لا يعلمها إلا هو.

وعمد مدراء نشر هذه المقاولات، إلى وقف النقاش مع المسؤول داخل اللجنة المسيرة لشؤون المجلس مؤقتاً، بحيث حاول حشر المؤسسات الصحفية في دائرة حوار ضيق لحسابات خاصة.

وفي حدود الساعة الـ17,30 مساءًا، وداخل المقر المركزي لـCNP، التقى “عبد الكبير أخشيشن”، الرئيس المنتخب للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الصحافيين المهنيين المحتجين، واستمع للمشكل الذي طالهم، حيث تعهد وبشكل شخصي على حلحلته في أسرع وقت، مع إسناده أن المشكل كان تقنياً بحت.

هذا واتفقت المقاولات الصحفية المحتجة من الأقاليم الجنوبية مع رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، على فك الاحتجاج وحل المشكل نهائياً، دون حضور الرئيس المؤقت لتسير شؤون المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.