الخبر بكل أبعاده

BREAKING NEWS

حياة لعرايش تجر “الوزير بنسعيد” للمساءلة حول وضعية المقاولات الإعلامية بجهة العيون في ظل قانون الدعم الجديد !

0

هلا نيوز – الرباط

تقدمت النائبة البرلمانية عن جهة العيون، حياة لعرايش، بسؤال كتابي موجه لوزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، حول الوضعية الهشة للمقاولة الصحفية بجهة العيون.

ونقلت النائبة الاشتراكية، حياة لعرايش، في معرض سؤالها، لوزير الشباب والثقافة والتواصل، أن المقاولات الإعلامية الصغيرة والمتوسطة بالأقاليم الجنوبية، من إعلام ورقي ومواقع الإلكترونية توجد في وضعية قانونية وإدارية سليمة، تعيش وضعاً مالياً صعباً، وذلك بسبب غياب عروض إشهارية محلية وجهوية، ودعم حقي يق قادر عل انتشال هذه المقاولات من شبح وجحيم الإفلاس.

وذكرت البرلمانية عن حزب المعارضة داخل الحكومة، الوزير، بالأدوار الرائدة التي تلعبها هذه المنابر في الدفاع عن القضية الوطنية والمساهمة في تحصين الرأي العام المحلي والجهوي والوطني ضد إشاعات وافتراءات خصوم وحدتنا الترابية، إلى جانب القيام برسالتها النبيلة بهذه الأقاليم كسلطة رابعة.

لكن في الوقت الذي كانت تتطلع فيه هذه المقاولات الصحفية إلى إحاطتها بنوع من العناية ورعايتها وتشجيعها ودعمها ماديا ومعنويا نظرا لخصوصية المنطقة فوجئت بالشروط المجحفة التعجيزية للاستفادة من الدعم العمومي الموجه إلى قطاع الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، تضيف النائبة البرلمانية في نص السؤال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.