الخبر بكل أبعاده

BREAKING NEWS

اللجنة المغربية للجمعية الدولية لهيدروجيولوجين تنظم دورتها الـ4 للمؤتمر الدولي لـ”للإدارة المتكاملة للموارد المائية” !

0

هلا نيوز – مراسلة

 

تنظم اللجنة المغربية للجمعية الدولية لهيدروجيولوجين بشراكة مع و كالة الحوض المائي – للساقية الحمراء وادي و الذهب ومديرية البحث والتخطيط المائي، في الفترة الممتدة بين 23و25 نوفمبر 2023، الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي للإدارة المتكاملة للموارد المائية. وينصب موضوع المؤتمر حول “الإدارة التشاركية للموارد المائية بالمناطق القاحلة”.

وحسب نص البلاغ الصحفي، الذي نتوفر على نسخة منه، فإن هذا المؤتمر يسبقه ورشة عمل تدريبية لفائدة الباحثين الشباب في مجال الموارد المائية. علاوة على ذلك، سيكون اليومان التاليان فرصة للمشاركين ، المغاربة والأجانب، لمناقشة قضايا المياه بشكل عام والموارد المائية في سياق التغيرات المناخية والتي تؤدي إلى انخفاضات جذرية في الموارد المالية انخفاضات جذرية في الموارد المائية، خصوصا المناطق القاحلة مثل المغرب.

هذا وسيقوم المشاركون بمناقشة وتبادل نتائج أعمالهم البحثية حول الحلول التي يمكن لصناع القر ار اعتمادها من أجل حكامة مثلى وعقلانية للموارد المائية، وتطبيق نماذج جديدة لإدارة الطلب المتزايد على المياه، ويشكل التبادل بين الأوساط العلمية المتخصصة في مجال المياه فرصة للمساهمة، كل على حدة، في حماية وإدارة المواردالمائية، خاصة في المناطق القاحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.