الخبر بكل أبعاده

BREAKING NEWS

قبيل امتحانات الباكالوريا.. مديريات الحموشي تترصد مروجي وسائل الغش !

0

هلا نيوزمتابعة

قبيل أيام من البكالوريا، شرعت السلطات الأمنية في حملة استباقية ضد الأشخاص الذين يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق أساسابحيازة وترويج معدات ووسائط إلكترونية متطورة تستعمل في عمليات أثناء اجتياز الامتحانات.

وأكدت مصادر أمنية لجريدةمدار21الإلكترونية، أن مصالح الشرطة، بدأت وقبل أسابيع، وبكل من الدار البيضاء وفاس وسلا ووجدةومدن أخرى، توقيف عدد من الأشخاص للاشتباه بتورطهم في قضايا مرتبطة بالغش والترويج لمعدات تساعد عليه.

وأكدت المصادر ذاتها، أن هذه العمليات الأمنية استهدفت إعلانات منشورة عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع التجارة الإلكترونية،تعرض بيع رقاقات إلكترونية تستعمل في تلقي الاتصالات الهاتفية، موصولة بسماعة دقيقة لتلقي الاتصالات الهاتفية.

ووفق المصدر عينه، أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضايا أسفرت عن حجز أكثر المئات من هذه الرقاقات الإلكترونية من مختلفالأنواع، فضلا عن العشرات من السماعات والبطاريات والشواحن الخاصة بها، كما تم حجز حواسيب وهواتف نقالة تحمل آثاراً رقميةلعمليات ترويج هذه المعدات عبر شبكة الإنترنت.

وتندرج هذه العمليات النوعية، وفق المصدر ذاته، في إطار الترتيبات والعمليات الأمنية الاستباقية التي يباشرها الأمن المغربي علىالصعيدين الجهوي والمركزي بغية تأمين تنظيم الامتحانات المدرسية من جهة، ومكافحة ترويج واستعمال الوسائط والمعدات المستعملة فيعمليات الغش من جهة ثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.