الخبر بكل أبعاده

BREAKING NEWS

عبدالواحد الراضي.. شيخ البرلمانيين والشاهد منذ الستينيات على التقلبات السياسية بالمغرب !

0

هلا نيوزالرباط

توفي، يوم الأحد الـ26 مارس الجاري، القيادي فيحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وأقدم برلماني بمجلس النواب المغربي منذ1963، عبدالواحد الراضي، عن عمر 88 سنة.

عبد الواحد الراضي، الملقب بـشيخ البرلمانيين،الذي أنتخب عام 1963، حينها كان في الـ25 منعمره، حيث دخل عوالم الساسة والسياسة، وانخرط في الحركة الوطنية من أجل استقلال البلاد من نيرالاستعمار الفرنسي، قبل أن يلتحق بـحزبالاستقلال، أعرقالأحزاب المغربية، الذي اضطر إلىمغادرته في عام 1959، لتأسيس حزبالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إثر انشقاق التياراليساري.

هذا الانشقاق الذي كون شخصية الراحل، حيث تم في عام 1962 انتخابه عضوا في المجلس الوطني لـالاتحاد الوطني للقوات الشعبية،قبل أن يحظى بعضوية المكتب السياسي لحزبالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” (غير اسمه في المؤتمر الاستثنائي عام 1975 من الاتحاد الوطني للقوات الشعبية إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) في عام 1989.

وشكل انتخابه في 2003 نائبا للكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ومن بعد كاتبا أولا للحزب في عام 2008 نقلة نوعية في مساره السياسي، حيث كان الراضي جزءاً من الحل في كل المنعطفات التي مر بها الحزب اليساري في السنوات الماضية، لما كان يمتلكه من قدرات حسن إدارة المواقف الصعبة وقدرة الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف داخل الحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.