كما انفردت “هلا نيوز” في أبريل.. “أمبارك حمية” يتوج في يونيو رئيساً للمجموعة الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب !
هلا نيوز – الداخلة
تمكن القيادي التجمعي “أمبارك حمية” من الظفر برئاسة مجموعة الجماعات الصحية الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب، في محطة انتخابية تعكس مسارا من العمل والتواصل الذي قاده بعيدا عن الأضواء خلال الأشهر الماضية، قبل أن يتوج اليوم بالحصول على ثقة أعضاء المجموعة الصحية.
ويعيد هذا المستجد إلى الواجهة ما كانت قد انفردت بنشره “هلا نيوز” بتاريخ 10 أبريل الماضي، حين كشفت أن “أمبارك حمية” كان يشتغل في الظل من أجل بناء توافقات واسعة وحشد الدعم اللازم لقيادة هذه المجموعة الصحية، من خلال سلسلة لقاءات واتصالات مع عدد من الفاعلين والمنتخبين بالجهة، في خطوة اعتبرها متابعون آنذاك تمهيداً مبكراً لمعركة الرئاسة.
وبانتخابه رئيسا للمجموعة الصحية، يكون “حمية” قد نجح في تحويل تحركاته الهادئة إلى واقع انتخابي، مؤكداً أن الرهان لم يكن طموح شخصي، بل مشروع حظي بدعم متزايد داخل مكونات الجهة، خصوصا في ظل التحديات المطروحة على قطاع الصحة وورش تنزيل المجموعات الصحية الترابية.